فوائد طبق الفول الكبيرة – دراسة تكشف عن فوائد الفول

يعتبر الفول كنز غذائي ومن العناصر الأساسية على المائدة، حيث لا يمكن الإستغناء عنه لما يحتويه طبق الفول من بروتينات تعادل 300 جرامًا من اللحم، كما وله قيمة غذائية عالية ويحتوي على الألياف.

 

أكدت دراسات حديثة، أن وجود طبق من الفول وتناوله يوميًا من خلال وجبة الإفطار يساعد على الشعور بالراحة النفسية، والنشاط والسعادة، ويقاوم الإجهاد والتوتر وأثبتت الدراسات عكس ما يشاع أن طبق الفول يشعرك بالغباء والخمول، فإن الفول غني بالبروتينات، والأملاح المعدنية كالفوسفور والحديد، وغني أيضًا بالفيتامينات.

 

كما وأثبتت الدراسات الحديثة أن الفول مفيد لصحة القلب، ويحافظ على مستوى السكر الموجود في الدم، ويعمل أيضًا على إنخفاض ضغط الدم لدى النساء في سن اليأس.

فوائد الفول

وأكد أطباء التغذية أن الفول يساعد الجسم على إفراز عدّة هرمونات مهمة مثل هرمون الميلاتونين، والذي يعمل على القضاء على الإكتئاب، كما وينظم الفول الساعة البيولوجية في جسم الإنسان، ويقوي المناعة ويأخر شيخوة الجسم.

وتشير الأبحاث إلى أن الفول يحتوي على فيتامين (ب 3) والذي بدوره يساعد على الهضم، ويمد الجسم بالطاقة، كما ويؤدي نقص هذا الفيتامين إلى الشعور بالعصبية، والقلق.

يحتوي الفول على الحمض الأميني المكون من مادة التروبتوفان، والتي تعمل على بناء ثلاث بروتينات مسببة للسعادة، مثل هرمون السيروتونين الذي له الدور الكبير في فتح الشهية، واعتدال المزاج، ويسمى هرمون السعادة.

 

 

 

Comments are closed.