الرئيسية » تكنولوجيا » المروحية المصغرة “الدبور الاسود” تدخل الخدمة خلال الشهر الحالي

المروحية المصغرة “الدبور الاسود” تدخل الخدمة خلال الشهر الحالي

تستمر القوات الأميركية في التجارب والإختبارات لإستخدام وسائل قتالية أفضل، من خلال إختباراتها المستمرّة على تجهيز طائرات مروحية عسكريّة مصغّرة “درون” والتي تسمى بمروحية “الدبور الأسود”، يسستطيع الجنود حملها بأيديهم أثناء المعارك.

 

 
وقالت مصادر عسكرية أميركية، أنه سوف يتم تزويد وحدة المظلات فوج “508” والتابع لفرقة “82” الأميركية، بمروحيات درون المصغرة، وذلك للإستخدام بطريقة أفضل من خلال المعارك في سيناريوهات مختلفة.

 

 
وتتوقع مصادر إخبارية، إستخدام طائرة الدبور الأسود المصغرة من قبل القوات المظلية الأميركية المتواجدة في أفغانستان خلال الشهر الحالي، وذلك لإستخدامها بتنفيذ مهام عسكرية وإستكشاف تكتيكي.

 

 

حيث تمكنت شركة فلير سيستمز، من الحصول على العقود الضخمة من الجيوش الأميركية، والفرنسية، والبريطانية، بعد أن أخضعت طائرة الدبور الأسود، للإختبارات من خلال الوحدات العسكرية الأميركية قبل ثلاثة أعوام.

 

 
وتسمى طائرة الدبور الأسود أيضاً باسم “نظام الإستطلاع الشخصي”، والتي لا يتجاوز حجمها قبضة اليد.

 

 

وقال مصادر في الجيش الأميركي، إنه تم تصميم الدبور الاسود لمساعدة الجنود على إستكشاف المناطق المحيطة بهم، والتضاريس، ومعرفة أماكن تجمع الجيوش المعادية، حيث أن الجيوش المعادية لا يمكنها رؤية “درون”، بالوسائل التقليدية المعروفة.

 

 
وفي نهاية ابريل الماضي، كانت الفرقة “82” وبالتحديد الكتيبة الثالثة، قد أجرت عمليات تدريب مكثفة على إستخدام الدبور الأسود، في الكثير من السيناريوهات المختلفة.

عن ayman zaki