الرئيسية » منوعات » موجة حر غير عادية من المتوقع ان تضرب فرنسا الاسبوع الحالي

موجة حر غير عادية من المتوقع ان تضرب فرنسا الاسبوع الحالي

في سابقة مناخية  نهاية هذا الأسبوع فرنسا بإنتظار موجة حر شديدة غير مسبوقة ستضربها ، ونقلا عن صحيفة “الغارديان” البريطانية فإاه وعلى الصعيد الوطني سوف تحطم موجة الجر هذه الرقم القياسي.

 
وأضافت الصحيفة، أنه في العادة يتم تسجيل درجات الحرارة القياسية أواخر يوليو أو أغسطس، إلا أن هذه السنه أمرها مختلف، حيث من المتوقع أن تشهد العديد من الدول الأوروبية موجة حر غير عادية في وقت مبكر من الفصل، ويقول علماء ان موجات الحر قد تكون خطيرة للغاية عندما تحدث أوائل الصيف بشكل خاص، وان موجة الحر التي ضربت أوروبا عام 2003 أدت إلى وفاة حوالي 70 ألف شخص.

 
حيث يتوقع خبراء الأرصاد وصول درجات الحرارة لأعلى المستويات خلال الأيام الأخيرة من شهر يونيو الحالي، بالإشارة منهم إلى التشيك والدنمارك وبلجيكا وألمانيا وهولندا وسويسرا ولوكسمبورغ.

 

ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن موجة الحر هذه بسبب الهواء الساخن القادم من افريقيا .


 
وأشار أحد خبراء الأرصاد الفرنسيين “نحن نتوجه إلى رقم قياسي جديد في بلادنا”، حيث أشار إلى أنه من المتوقع ان تتجاوز درجات الحرارة يوم الجمعة القادم ال 45 درجة مؤوية في منطقة كاربينتراس ونيمس الجنوبيتين.
وفي ظل التحذيرات من موجة الحر التي من المتوقع أن تضرب المنطقة، فقد إنتشرت رشاشات المياه في شوارع المدن الفرنسية، وذلك للتخفيف من حدة موجة الحر على المواطنين، كما وحذرت دوائر الأرصاد هناك من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ولفترات طويلة خلال ساعات النهار، وحثت على شرب كميات كبيرة من السوائل لتجنب تعرض المواطن للجفاف.
يذكر أن أعلى درجة حرارة خلال شهر يونيو تم تسجيلها في فرنسا، كانت 41,5 درجة، وكانت يوم 21 يونيو عام 2003.

 

 

 

عن ayman zaki