الرئيسية » اخبار فنية » وفاة موسوعة السينما العالمية الناقد يوسف شريف رزق الله

وفاة موسوعة السينما العالمية الناقد يوسف شريف رزق الله

عم الحزن في الوسط الفني بعد الإعلان عن وفاة المؤرخ والناقد السينمائي “يوسف شريف رزق الله” صباح اليوم الجمعة، نتيجة وعكة صحيّة ألمّت به، وقد توفي الناقد عن عمر يناهز 77 عامًا.

وقد تم الإعلان صباح اليوم وبشكل رسمي وفاة الفنان الناقد المؤرخ وأحد أعمدة الفن العربي، يوسف رزق الله، عن عمر يناهز ال77 عامًا، ليعم الحزن داخل الأوساط الفنية العربية، حيث كان الراحل هو من أكثر الناس المشهورين، وكان يحظى بتحليلات عميقة للأعمال الفنية.

وفي بيانها نعت إدارة مهرجان القاهرة الدولي السينمائي، الراحل يوسف رزق الله، ووصفته ب “الرجل الذي زرع حب السينما في آلاف القلوب”.

ونعاه الكثير من نجوم الوسط الفني والذين وصفوه ب ” موسوعة السينما العالمية”.

وكان الراحل قد شغل منصب رئيس تحرير نشرات الأخبار ومراقبة الأخبار في إتحاد الإذاعة والتلفزيون، وشغل منصب رئيس قناة النيل الدولية عام 1997، وشغل منصب رئيس جهاز السينما في المدينة، وشغل منصب رئيس القطاع التعاوني الدولي في مدينة الإنتاج الإعلامي، وكان أيضًا السكرتير الفني لمهرجان القاهرة الدولي السينمائي عام 1987، وبعدها أصبح مديرًا فنيًا للمهرجان، وآخر منصب شغله الراحل هو مدير فني لمهرجان القاهرة السينمائي.

حيث شارك الراحل يوسف رزق الله بلجان التحكيم في عدّة مهرجانات في إيطاليا وفرنسا وهولندا، ونال الفنان الراحل الكثير من التكريمات، حيث تم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2018، ونال أيضًا على وسام الفنون والآداب بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية، إلى جانب العديد من شهادات التكريم في مناطق مختلفة.

عن ayman zaki