للمرة الاولى بتاريخ المملكة السعودية – استعراضات عسكرية نسائية باليوم الوطني السعودي

قالت مصادر صحفية سعودية، أن هناك تدريبات مكثفة، وإستعدادات كبيرة لتقديم العرض العسكري النسائي الأول في تاريخ المملكة العربية السعودية، بمناسبة يوم توحيد الأراضي السعودية.

 

 

وسيتم تقديم العرض العسكري النسائي الأول في المعارض النسائية المحلية، والإحتفالات الوطنية الرسمية والمدارس.

للمرة الأولى بتاريخ المملكة العربية السعودية استعراضات عسكرية نسائية

أما الاستعراض العسكري للرجال سيتم على المسارح الخاصة بالإحتفالات الوطنية الرسمية، والخاصة للرجال والعائلات.

 

وأكدت المصادر أن العرض العسكري مكوَن من فقرات عديدة، كالسلام الملكي، والمشاة العسكرية، والاستعراضات بالسلاح، ومداهمات عسكرية، وإلخ.

 

وقالت “مودة أحمد المحمدي” المسؤولة الإعلامية للفريق النسائي، في تصريح لها: إن ” مشاهدة الإستعراض العسكري مرغوبة بشدَة، سواء من الرجال أو النساء، وقررنا أن ننشره بين المجتمع النسائي كما هو مشهور بين الرجال، وذلك لتجسيد شكل الجندي داخل الاحتفالات الوطنية النسائية الرسمية “.

 

لأول مرة بتاريخ السعودية استعراضات عسكرية نسائية بمناسبة اليوم الوطني السعودي

 

وأضافت المحمدي قائلة: ” مهما بلغنا قصارى جهدنا لن نستطيع تجسيد جهود جنود الوطن، لأن ما يبذلونه من جهود يتطلب الكثير، بحكم إختلاف الفروق الجسدية بين الجنسين، ولكننا أحببنا تجسيد هذا المظهر في المجتمع النسائي بشكل مبسط ولائق، لزيادة جذب النساء إلى تعظيم هذه القوَة الكبرى “.

انفتاح ظاهر على المرأة السعودية

ولا يخفى على أحد حالة الإنفتاح التي شهدتها المرأة السعودية في الآونة الأخيرة، من حيث التعامل معها، والسماح لها بالقيادة بمفردها، والسماح بسفرها دون إذن وليها، وتولي المرأة السعودية المناصب القضائية والقيادية.

 

وفي كل عام تقيم المملكة العربية السعودية إحتفالات خاصة بها في بتاريخ 23 من سبتمبر، وهو ذكرى الأمر الصادر من الملك عبد العزيز عام 1932 بإطلاق إسم الدولة إلى المملكة العربية السعودية، بدلًا من مملكة الحجاز ونجد غيرها، وبهذا القرار عمل الملك عبد العزيز على توحيد الأراضي السعودية.

Comments are closed.