نتنياهو: اسرائيل تستعد لشن عملية مفاجئة وواسعة النطاق على غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، خلال الإجتماع الذي عقده في مدينة عسقلان الساحلية، اليوم الخميس، إن الجكومة الإسرائيلية تستعد لعملية عسكرية واسعة النطاق ومفاجئة على قطاع غزة.

وأكد نتنياهو خلال الإجتماع ” نستعد لحملة لن تكون واسعة فحسب، بل ومفاجئة”، وأعرب نتنياهو عن أمله في إستمرار الهدوء على حدود قطاع غزة، دون التعويل على إبرام إتفاق مع حركة حماس.

وشدّد نتنياهو على أنه لن يتردد في إتخاذ الإجراءات اللازمة، وأنه لا يعمل لأجل مصالحه الإنتخابية، وأنه يعمل من أجل الحفاظ على أمن وضمان الإزدهار للمستوطنات والمدن الإسرائيلية الواقعة على غلاف قطاع غزة.

حيث تعرّض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الفترة الأخيرة لأشدّ الإنتقادات وبلهجات مختلفة من الخصوم السياسيين، بشأن سياسته مع قطاع غزة، وإصراره على تجنب شن عملية واسعة النطاق على قطاع غزة في ظل سقوط البالونات الحارقة التي تسببت بالكثير من الحرائق في الغلاف حسب وصف الخصوم السياسيين لنتنياهو.

وأشارت تقارير إعلامية مختلفة، أن إسرائيل قدمت تنازلات كثيرة خلال إتفاق أبرمته مع حماس بوساطة مصرية، مقابل وقف إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، مما أدى لإنتقادات واسعة إنطلقت من الأوساط السياسية الإسرائيلية، على سياسة رئيس الوزراء الذي فشل في تشكيل التحالف الحكومي بعد فوزه في الإنتخابات الإسرائيلية، والتي من المقرر أن تعاد الإنتخابات في سبتمبر المقبل.

Comments are closed.